Home أخبار الساعة بعد شائعة وفاة حسنى مبارك .. 12 كذبة عن رحيل الرئيس الأسبق فى 6 سنوات
أخبار الساعة - 20 يوليوز، 2019

بعد شائعة وفاة حسنى مبارك .. 12 كذبة عن رحيل الرئيس الأسبق فى 6 سنوات

وفاة حسنى مبارك

تصدرت شائعة وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك صباح اليوم، مؤشرات البحث، حيث ترددت أنباء أمس حول وفاته على صفحات غير رسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهذه المرة ليست الأولى لشائعة وفاة الرئيس الأسبق حسنى مبارك

التقرير التالى يرصد شائعات وفاة حسنى مبارك،،،

3 مرات بعد ثورة يناير 

أشيع نبأ وفاة الرئيس الأسبق حسنى مبارك 3 مرات بعد ثورة يناير التى أطاحت به، كانت بدايتها بعد التنحى فى فبراير 2011 ونشرت وسائل الإعلام الخبر مؤكدة أنه أصيب بحالة اكتئاب وتعرض لنوبات غيبوبة متكررة،

بينما عادت الشائعة مرة أخرى فى نفس العام فى شهر يوليو قبل مثوله للمحكمة بحوالى أسبوع بتهمة قتل المتظاهرين أثناء الثورة، أما فى شهر أكتوبر من نفس العام، ظهرت شائعة وفاته للمرة الثالثة بعد توقف جميع وظائف مخه عن العمل، بعد مقتل القذافي وإصابته بحالة بكاء هيستيرية.

وفاته إكلينيكيا في 2012

أعلن التلفزيون المصري في نبأ عاجل، أن مبارك توفى إكلينيكيا، إثر جلطة فى المخ، ثم نقل من سجن طرة إلى مستشفى المعادي، وأكد الإعلامي “عمرو أديب” عن الوفاة فى برنامجه حينها “القاهرة اليوم”.

وفاة حسني مبارك 2013



“أنباء مؤكدة عن وفاة المحكوم عليه حسنى مبارك داخل سجن طرة قبل ساعات من الآن، وسيتم الإعلان عن وفاته خلال الساعات القادمة – إنا لله وإنا إليه راجعون”. شائعة كتبها أحد النشطاء السياسيين على صفحته الشخصية على “فيس بوك” أن هناك أنباء تؤكد وفاة حسني مبارك.

كذبة فى أبريل وأخرى ديسمبر 2014

أول شائعة عن وفاة حسني مبارك في 2014 كانت فى إبريل، وكانت على سبيل مزحة بين النشطاء واعتبروها وقتها «كذبة إبريل» ولم تأخذ صداها المعهود.

أما الثانية عندما أعلن الإعلامي أحمد موسى، في برنامجه على مسئوليتي، في شهر ديسمبر، أن هناك نبأ عاجلا يفيد بوفاة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، وتناقلت وسائل الإعلام الشائعة، وأن مبارك دخل فى غيبوبة، وتم استدعاء الطاقم الطبى الخاص به لمتابعة حالته الصحية.

وفاة حسني مبارك 3 مرات 2015

أول شائعة عن وفاة حسني مبارك، كانت علي مواقع التواصل الاجتماعي، وقام الفنان تامر عبد المنعم بنفيها، وفى 4 نوفمبر 2015 عندما نشرت مواقع وصحف إسرائيلية شائعة عن وفاة “مبارك” مستندين إلى تقارير من الحكومة المصرية، لم يتم الإعلان عن مصدرها، ونفى مصدر بمستشفى المعادى العسكرى الذى يعالج فيه “مبارك” الخبر مؤكدين أن صحة الرئيس السابق مستقرة.

أما الشائعة الثالثة عن وفاة حسني مبارك كان في 12 ديسمبر، عبر موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” ليتصدر هاشتاج “مبارك مات”، قائمة الأكثر تداول، واحتل مراتب الصدارة فى قائمة الأكثر تداول في مصر.

وفاة حسني مبارك 2018

في يوم 25 فبراير 2018 بعد غياب عامين، عادة شائعة وفاة “حسنى مبارك”، متأثر بوعكة صحية شديدة، وهو خبر ذاع صيته على مواقع التواصل الاجتماعي، دون صدور أى بيان يذكر من قبل عائلة الرئيس الأسبق حول هذا الأمر، ما أدى إلى خروج محاميه فريد الديب لينفي الخبر.

حسني مبارك وفاة الرئيس محمد حسنى مبارك مبارك وفاه الرئيس محمد حسنى مبارك محمد حسنى مبارك حسنى مبارك محمد حسني مبارك خبر وفاة حسني مبارك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

مسلم: أمل صقر الزوجة ديالي وأنا سعيد ومرتاح بزواجي بها

كشف الكوبل الفني الجديد، الرابور محمد المزوري المعروف ب”مسلم”، والفنانة أمل صقر، حقيقة الع…