Home أخبار الساعة شركة هواوي: كأننا كرة وسط عملاقين!
أخبار الساعة - 21 ماي، 2019

شركة هواوي: كأننا كرة وسط عملاقين!

كأننا كرة وسط عملاقين!

صرح نائب المدير التنفيذي لشركة هواوي في بريطانيا إن شركته تشعر وكأنها “كرة قدم وسط عملاقين”، وأنحى باللائمة في مشاكل مصنع التليفون الفطن على نزاع تجاري بين الولايات المتحدة الامريكية ودولة الصين.

وقد كانت “غوغل” أفصحت الإثنين أن الخدمات الرئيسية لهواتف هواوي سوف تتوقف في أعقاب قيود المبيعات التي فرضتها الولايات المتحدة الامريكية، إلا أن عملاق التقنية الصيني يجابه فقدان محتملة لسمات أخرى وإضافة إلى للدعم.

وسلط إشعار الضوء على الأضرار المتزايدة التي لحقت بمؤسسة “هواوي” نتيجة لـ الشأن التنفيذي الصادر عن واشنطن.

وقالت المؤسسة حتى هذه اللحظة إن الاتهامات الأميركية بأنها تشكل تهديداً أمنياً لم تكن ذات نفوذ هائل على المبيعات خارج الولايات المتحدة الامريكية.

وتحدث نائب المدير التنفيذي لشركة هواوي في بريطانيا جيرمي تومسون إن “تلك قضية حرب تجارية. الولايات المتحدة الامريكية ودولة الصين على حق في خضم حرب تجارية. إن موعد الشأن التنفيذي الذي صدر الأسبوع الزمن الفائت ساذج ويهدف بوضوح إلى مبالغة الأضرار التي لحقت بمؤسسة هواوي في فترة حرجة من جلسات التفاهم التجارية”.

وقالت “هواوي تكنولوجيز” المقيدة التي تستخدم نسق التشغيل أندرويد الموالي لغوغل في هواتفها الفطنة إنها ستوالي إدخار التطويرات الطموح.

ولكن المؤسسة لم توضح أي الخدمات قد تخسرها سواء كانت الخرائط أم الصور أم غيرها.

ويستهدف الشأن الصادر عن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب أول شعار تجاري دولية للتقنية في الصين، ويزيد من حدة النزاعات مع بيكين بشأن التقنية والتجارة والأمن الإلكتروني.

وقالت غوغل، وهي تابعة لشركة “ألفا منزل”، إنها تتوافق مع “إعادة نظر الآثار المترتبة” لمتطلبات تراخيص بيع المنتجات بالخارج لمبيعات التقنية إلى هواوي، التي “أصبحت قائمة وفعالة” يوم الخميس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

3 أخطاء صححها لقجع مع خليلوزيتش بعد درس رينارد

كشف فوزي لقجع رئيس اتحاد الكرة المغربي، بعضا من مضامين العقد الذي وقعه مع البوسني وحيد خلي…